اجعلنا صفحتك الرئيسية

الثلاثاء، 12 أبريل، 2011

الهدف من العمل


السؤال الأول:
لماذا تقدمت إلى هذا الوظيفة؟
يهدف هذا السؤال إلى التعرف على مفهوم الشخص عن العمل.
الإجابة:
من ناحية لأني مؤهل لشغلها, ومن ناحية أخرى لأن الشركة سمعتها جيدة وتحترم موظفيها وتحرص على تطوير أداءهم بصورة دورية, فمنذ مدة طويلة وأنا متابع لنشاط الشركة وأدائها الرائع وذلك من خلال تصفحي لموقعها على الإنترنت ومن خلال الأخبار التي نشرت في جريدة (………….) بتاريخ …………. (حاول أن تجمع بعض البيانات عن الشركة قبل موعد الإنترفيو)
السؤال الثاني
كم ستبقى في هذه الوظيفة إذا حصلت عليها؟
يهدف هذا السؤال إلى التعرف على مدى رغبة الشخص في البقاء لفترة طويلة في الوظيفة.
الإجابة:
سأبقى في هذه الوظيفة كلما أضافت إلى معلوماتي وخبراتي الجديد. وسأبقى فيها طالما أني على قدر المسئولية وطالما أني أضيف إلى عملي المزيد من التقدم حينها لن يكون هناك سبب لترك العمل. أما إذا أتى اليوم الذي أشعر فيه أني غير قادر على المشاركة في إنجاح العمل فحينها سأترك العمل لأني ساعتها لا أكون مستحق لما أتقاضاه من أجر نظير هذا العمل.
السؤال الثالث
أين ترى نفسك بعد خمسة سنوات من الآن؟
يهدف هذا السؤال إلى التعرف على مدى تخطيط الشخص لمستقبله العملي.
الإجابة
بعد خمسة سنوات من الآن أرى نفسي أعمل في هذه الشركة. وسوف أكون عنصر هام في إنجاح العمل وسأسهم في تطوير القسم الذي أعمل به , أيضاً سوف أبرهن على كفاءتي في العمل وقدرتي على الابتكار وحل المشكلات.
السؤال الرابع
متى تتوقع أنك تستحق الترقية؟
يهدف هذا السؤال إلى التعرف على
1- طموحات الشخص العملية واستعداده لتقبل المنافسة و التحديات الوظيفية.
2- مفهوم الشخص عن التطور الوظيفي.
الإجابة:
أنا واقعي وأعلم تمام العلم أن الترقية لا تمنح بل تكتسب. فإذا أنجزت ما يسند إلى من مهام بكفاءة, وأثبت قدراتي الذهنية والعملية ببراعة وساهمت في تمكين زملائي من تحقيق النجاح ففي هذا الوقت أستحق الترقية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق